مجتمع

هيئة تدعو الحكومة لإقرار العمل عن بعد حماية للأسر من “كورونا”

دعا منتدى الزهراء للمرأة المغربية الحكومة المغربية إلى الإسراع بإقرار “تدابير إستعجالية لتحقيق المرونة اللازمة في العمل من قبيل العمل عن بعد أو نصف الدوام بالنسبة لأحد الأبوين، أوغيرها من التدابير التي من شأنها تمكين العاملين والعاملات بالقطاعين الخاص والعام من تحقيق التوازن المطلوب بين حاجيات رعاية الأسرة والأبناء، في ظل توقيف الدراسة بكل المستويات، وضمان استمرار المرفق العام والقطاع الاقتصادي ببلادنا”.

وطالب المنتدى في بلاغ تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بالتعجيل بأجرأة الالتزامات المعبر عنها بخصوص ضمان استمرار الدراسة عن بعد ولكل مستويات التعليم التي تم توقيفها وفي مختلف جهات ومناطق المملكة.

المصدر ذاته شدد على ضرورة تكثيف دوريات المراقبة على الأسواق والمحلات التجارية تفاديا لاستغلال الوضع من أجل للزيادة في الأسعار واحتكار المواد وإشاعة حالة من الهلع في صفوف الأسر المغربية، فضلا عن التصدي لنشر الإشاعات الزائفة التي تبث الرعب والتخويف، واتخاذ المتعين قانونا بشأنها.

وناشد منتدى الزهراء للمرأة المغربية جميع جمعيات شبكة المنتدى بضرورة التقيد بالتدابير الاحترازية التي قررتها الجهات المختصة، والتعامل معها بالجدية اللازمة والعمل على تأطير المواطنات والمواطنين لإنجاحها، عبر توجيههم لتعزيز كل سبل الوقاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *