سياسة، مجتمع

بسبب “كورونا” .. مطالب بتعقيم وسائل النقل بالمحطات يوميا

دعا المكتب المركزي للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك، المجالس المنتخبة إلى تخصيص وحدات خاصة لتعقيم وسائل النقل العمومي مرتين في اليوم بالمحطات الطرقية ومراكز تنقيط سيارات الأجرة بصنفيها ومحطات تجمع وقوف مركبات النقل المزدوج.

ودعت الهيئة المذكورة، في بيان لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، مكونات الحكومة إلى “الإسراع باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية ولاسيما المتعلقة بفئات مهنيي النقل الطرقي الجماعي للمسافرين والأشخاص والسائقين المهنيين”.

وطالبت أيضا، وفق ذات البلاغ، بالاهتمام بالسائقين “على الخصوص، باعتبارهم من الفئات الهشة والأكثر عرضة للعدوى، نظرا لطبيعة عملهم ونوعية الخدمات التي يقدمونها، مع تمكينهم من وسائل التعقيم الضرورية لحمايتهم وحماية مرتفقيهم”.

وأهاب مكتب المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك، بشركات نقل المستخدمين للانخراط في التعبئة الوطنية وتوفير المعدات الوقائية اللازمة بالمركبات، كما طلب من أصحاب مركبات النقل الجماعي للمسافرين ومستغلي رخص سيارات الأجرة على الخصوص لتيسير مهمة السائقين المهنيين والتضامن المطلق معهم في هذه المرحلة التي يمر منها المغرب.

كما ناشد ذات التنظيم النقابي، جميع مهنيي النقل الطرقي للبضائع والمسافرين والسائقين المهنيين على الخصوص لاتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة المعلن عنها تفاديا للعدوى.

وثمن نقابيو CDT للنقل واللوجيستيك، “قرارات السلطات العمومية الرامية للحد من إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، كما أشادوا “بكل الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة من أجل  ضمان سلامة الوطن و المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *