مجتمع

نقابة تدعو وزارة الصحة لتوفير مستلزمات الوقاية لأطرها لمواجهة “كورونا”

دعت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مناضلاتها ومناضليها وعموم نساء ورجال الصحة لمواصلة التعبئة واليقظة وبذل المزيد من الجهود والتضحيات المعهودة فيهم، لحتمية تواجدهم في مقدمة المواجهين للمخاطر والتهديدات التي تحذق بصحة المواطنات والمواطنين بسبب فيروس “كورونا”.

جاء ذلك في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه أشارت فيه إلى “ظروف العمل غير الملائمة عموما وعلى استمرار وزارة الصحة والحكومة في تغييب حق العاملين في هذا القطاع الحيوي والمنتج في الإنصاف وعلى الاستمرار في تجاهل إقرار خصوصية القطاع والنهوض به ليكون في مستوى حاجيات وتطلعات وانتظارات المجتمع”.

البلاغ ذاته دعا وزارة الصحة ومديرياتها المركزية والجهوية ومندوبياتها ومسؤوليها على مستوى كل المؤسسات والمصالح والإدارات الصحية لتحمل مسؤولياتهم القصوى في هذه المرحلة الدقيقة لحماية الصحة العامة وسلامة نساء ورجال الصحة.

وشدد المصدر على “تكثيف اتخاذ كافة التدابير الاحترازية الضرورية وفي مقدمتها تعميم التكوين لمجابهة وباء كورونا المستجد ليشمل كافة الأطر الصحية، وتكثيف الحملات التعريفية والتوعوية الوقائية وتعميمها عبر كافة وسائل الاتصال والتواصل”، وفق ما جاء في البلاغ.

وطالب رفاق مخاريق بتوفير مستلزمات الوقاية الملحة والمستعجلة من أقنعة وكمامات واقية ومواد تعقيم ونظافة وبكميات كافية ولجميع الأطر الصحية الطبية والتمريضية والإدارية، والمتدربين وعمال وعاملات المناولة والتدبير المفوض، بما يساهم في حماية جميع العاملين في القطاع ومحيطهم العائلي والاجتماعي وتشجيعهم على أداء واجبهم الإنساني والمهني في ظروف تحد من تخوفاتهم المشروعة وتساهم في تفادي تعريضهم المحتمل للمزيد من الأخطار المهنية الإضافية والطارئة، يضيف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *