سياسة، مجتمع

أمزازي يتفقد مركز الإعلام لبث الدروس الرقمية عبر بوابة “TelmidTICE”(صور)

قام زير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية إلى كل من المركز المغربي الكوري للتكوين في تكنولوجيا الإعلام والإتصال، ومركز الإعلاميات بمنظومة إدارة الاعلام، للإطلاع على تحضيرات تقنية الدروس الرقمية المعدة للبث على الأنترنيت.

وحسب بلاغ صادر عن الوزارة المعنية، فإن سعيد أمزازي، تفقد الخادم المركزي لمنظومة الإعلام وسير أشغال الفرق التي تشتغل على البث عبر المنصات بمركز الإعلاميات بمنظومة إدارة الإعلام.

وقد اطلع الوزير على سير التحضيرات التقنية والرقمية للدروس المعدة للبث عبر البوابة الالكترونية “TelmidTICE”، كما اطلع على الترتيبات المتعلقة بتخصيص فضاء الكتروني تفاعلي يمكن الأساتذة من تقاسم الدروس وتتبع التمارين مع امكانية التقويم، وفق ذات البلاغ.

وأشاد المسؤول الحكومي، وفق ذات المصدر، بـ”المجهودات التي تبذلها الفرق البيداغوجية والتقنية، من مفتشين وأساتذة وتقنيين، والذين راكموا تجربة وخبرة في الإنتاج الرقمي، وأبانوا عن مستوى من الدينامية والإنخراط في هذا الورش الخاص بإنتاج المضامين”.

كما دعا وزير التربية والتعليم الأسر لـ”تأطير هذه العملية على مستوى المنازل باعتبار أن التلميذ سيكون في وضعية دراسة وليس في عطلة”.

هذا وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول، انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار وباء “كورونا” (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة أن الأمر يتعلق أيضا برياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *