سياسة، مجتمع

اليوبي: 650 شخص خالطوا الحالات المصابة بـ”كورونا” بالمغرب

قال مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن عدد المخالطين للحالات المصابة بفيروس “كورونا” بلغ 650 شخصا، تتم مراقبتهم بشكل يومي مدة 14 يوما.

وأضاف اليوبي خلال مروره مساء اليوم في برنامج خاص على “دوزيم”، أن 300 شخص غادروا المستشفى بعد أن تأكد عدم إصابتهم بالفيروس، فيما لا يزال 350 مخالطا للحالات المصابة رهن المراقبة الطبية.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه تم تهيئة جميع المستشفيات لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” كمرحلة أولى، ويتم نقلها إلى مستشفيات أخرى إذا تبثث إصابتها بالفيروس.

وشدد المسؤول ذاته، أن جميع المستشفيات الإقليمية والجهوية بامكانها استقبال الحالات، مضيفا أنها تتوفر على غرف للعزل وأسر وأيضا ممرات خاصة حتى لا يخالطوا المرضى الآخرين.

وتابع المسؤول الصحي، أن الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي ويشكون في احتمال إصابتهم بالفيروس ولم يتصلوا بـ”ألو يقظة” وحتى لا يقصدوا المستشفيات ويختلطوا بالمصابين بأمراض أخرى، تم تخصيص وحدات للكشف عليهم.

وأشار إلى أن هناك أسرة كافية حتى لو وصل المغرب إلى المرحلة الثالثة من الفيروس، مشيرا إلى أنه يمكن تخصيص مستشفيات خاصة إذا اقتضى الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *