اتخاذ اجراءات احترازية جديدة خاصة برخص السياقة والبطائق الرمادية

16 مارس 2020 - 11:30

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، عن اتخاذ إجراءات احترازية جديدة، تهم جميع المهنيين وعموم المواطنين الوافدين على المصالح التابعة لها المكلفة برخص للسياقة والبطائق الرمادية، وذلك في إطار إجراءات اليقظة والمراقبة للحماية من فيروس كورونا المستجد، وحرصا منها على سلامة المرتفقين والموظفين.

وتتمثل هذه الإجراءات، وفق بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، في “عدم التنقل إلى مراكز التسجيل إلا عند الضرورة القصوى، وعدم حجز مواعيد جديدة لاجتياز الامتحانات النظرية في الوقت الراهن وتأجيلها إلى غاية شهر يونيو 2020”.

وأوضحت الوكالة، أنه “بالنسبة للمواعيد المحجوزة يمكن إلغاؤها إذا رغب المرشحون في ذلك على أساس إعادة برمجتها ابتداء من يونيو 2020”.

كما دعت الوكالة، إلى “تفادي الازدحام داخل مراكز التسجيل واحترام معايير السلامة المعتمدة من طرف المصالح الصحية المختصة، والامتتثال للتوجيهات الصادرة عن موظفي ومستخدمي الوكالة داخليا خاصة احترام مسافة وقائية بين المرتفقين للتنقل عن متر واحد سواء في الطوابير أو في مقاعد قاعة الانتظار”.

وأهابت الوكالة، بجميع المهنيين والمرشحين لامتحان الحصول على رخصة السياقة وكافة المرتفقين احترام هذه التوجيهات من أجل المساهمة في احترام شروط الصحة العمومية وتفادي مخاطر عدوى الإصابة بفيروس كورونا ببلادنا، مبرزة أنه سيتم إخبار المهنيين والمرتفقين في حينه بكل المستجدات المتعلقة بتدبير هذا المرفق العمومي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد تفشي كورونا .. والي جهة بني ملال يدعو لإشراك أطباء القطاع الخاص

بعد تزايد الإصابات والوفيات.. منظمة الصحة تحذر المغرب من استمرار المنحى التصاعدي (فيديو)

أمن البيضاء يفك لغز قتل سيدة بعد اختطافها واغتصابها بمنطقة الهراويين

نقابيون وحقوقيون بجهة بني ملال يطالبون بوضع حد لمعاناة عمال “لوطوروت”

سلطات مراكش تقرر اتخاذ إجراء احترازي جديد لمنع تفشي فيروس كورونا

تابعنا على