مجتمع

بعد تزايد حالات الإصابة بكورونا.. الداخلية تبدأ تعقيم “طاكسيات” الرباط (فيديو)

انطلقت صباح اليوم الإثنين بمدينة الرباط، عملية تعقيم 2800 سيارة أجرة صغيرة، و1400 “طاكسي” كبير، نظرا ما يتطلبه الوضع الصحي بالبلد من الوقاية من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، والحد من احتمالية تنقله بين الزبون والسائق، بعد عدد من الطلبات تقدمت بها جمعيات ونقابات سيارة الأجرة.

محمد الصديقي عمدة مدينة الرباط، دعا أصحاب الأسواق الممتازة للقيام بعملية تحسيسية للحد من تفشي هذا الفيروس، والمجتمع المدني بكافة فاعليه للانخراط في العملية التحسيسية لتوعية المواطنين من مخاطر تفشي هذا الفيروس ومن ضرورة تفعيل الوقاية الشخصية، فضلا عن أهمية اعتماد أساليب للتوعية داخل الأحياء، والحد من عدد من التصرفات من قبيل السلام.

وأوضح الصديقي أن هذا البرنامج يندرج في إطار الحملة التي تقوم بها المملكة المغربية لمحاصرة فيروس “كورونا”، وجماعة الرباط انخرطت في هذا البرنامج الوطني بالتنسيق مع الجماعات المحلية، في إطار المحافظة على الصحة والبيئة الصحية، وفق تعبيره.

جدير بالذكر أن عملية التعقيم بمدينة الرباط، انطلقت يوم السبت المنصرم، من المؤسسات والمكاتب العمومية، ثم الأماكن التي يرتادها السكان انطلاقا من الأسواق، بتعقيم خمسة أسواق موزعة على الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *