أدب وفنون

“كورونا”.. زوج بوطازوت يفتح فندقه مجانا أمام المغاربة بالبرتغال

أعلن زوج الممثلة المغربية دنيا بوطازوت وضع فندقه بالبرتغال رهن إشارة المهاجرين المغاربة خلال الحجر الصحي الذي فرض على البلاد بعد تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكتب عبد القادر “أنا مستثمر مغربي بالديار البرتغالية، أضع فندقي رهن إشارة المهاجرين المغاربة العالقين ببورتو بسبب Corona Vírus. الإقامة مجانية حتى أن يمر الحجر الصحي وارجاع رعايانا إلى أرض الوطن الحبيب.. الله الوطن الملك”.

وكان عدد من المغاربة قد أعلنوا استعدادهم للمساعدة في مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، بشكل تطوعي.

ووجه عدد منهم، ومن ضمنهم أطباء، رسائل لوزارة الصحة على حساباتهم في فيسبوك، يدعونها لإشراكهم في حملة مواجهة “كورونا”، في حالة كانت في حاجة لمتطوعين.

ونشرت طبيبة من مراكش تدوينة جاء فيها: “أنا المواطنة حنان أتركين، أضع نفسي تحت تصرف المملكة المغربية لأي عمل تطوعي فيه مصلحة عامة في أي وقت وفي أي مكان”.

ونشر آخر ” أنا المواطن رشيد أصواب أضع نفسي وسيارتي و خبرتي في مجال النقل المباشر تحت تصرف السلطات لأي عمل تطوعي فيه مصلحة عامة في أي وقت و في أي مكان .ومستعد للتعاون من أجل نقل الدروس بتقنية البث المباشر لفائدة التلاميذ في حالة توقف الدراسة لتفادي العدوى… أرجوا ان نستفيد من أخطاء الدول الأخرى وتوقيف الدراسة والإستفادة من التكنولوجيا حتى يمر هذا الإبتلاء بسلام اللهم الطف بنا واحفظ بلدنا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *