مجتمع

أثرياء العالم يتسابقون للتبرع لمواجهة كورونا.. هل يفعلها أغنياء المغرب؟

يتسابق عدد من أثرياء العالم للتبرع من أجل مساعدة بلادهم على مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مما جعل عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة يدعون “مليارديرات المغرب” لإعلان تضامنهم مع المملكة.

ولعل أبرز هؤلاء لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، فوفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن اللاعب البرتغالي أعلن استعداده لتحويل جميع فنادقه إلى مستشفيات “مجانية” لعلاج مرضى كورونا.

ولم تقتصر مبادرة النجم البرتغالي على توفير الأماكن المجانية فقط، ولكن أيضا دفع رواتب الأطباء والموظفين وتكاليف المعدات والأدوية من جيبه الخاص، لمساعدة السلطات الصحية في بلاده، على التعامل مع هذه الأيام العصيبة.

بدورها، أعلنت الفاشنيستا الإيطالية شيارا فرجاني عبر حسابها على الإنستغرام تبرعها بما يزيد عن 3 ملايين يورو، لتجهيز المستشفيات ورعاية المصابين ببلادها، وذلك بعد ارتفاع مهول لحالات الوفاة.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته يوم أمس الأحد، للحكومة قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وقال بلاغ صادر عن الديوان الملكي إن الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، سيخصص من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه “من جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *