سفارة المغرب بإيطاليا تعلن عدم تسجيل أي وفاة بـ”كورونا” بين الجالية
https://al3omk.com/510879.html

سفارة المغرب بإيطاليا تعلن عدم تسجيل أي وفاة بـ”كورونا” بين الجالية أطلقت هاشتاغ تضامني مع إيطاليا

أفاد السفير المغرب بروما، يوسف بلا، أنه لم يتم لحد الساعة تسجيل أية حالة وفاة في صفوف أفراد الجالية المغربية ناجمة عن وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة 1809 شخص في إيطاليا، وذلك وفق  المعطيات الواردة من القنصليات العامة المغربية في إيطاليا.

ودعا سفير المملكة، اليوم الاثنين، أفراد الجالية المغربية بإيطاليا إلى دفن جثامين الموتى المغاربة الذين توفوا بشكل طبيعي وعدم تركها بمستودعات الأموات، مشيرا إلى أنه يستحيل في الفترة الراهنة ترحيل الجثامين إلى المغرب.

وأطلقت السفارة والجالية المغربية بإيطاليا هشتاغا تضامنيا مع إيطاليا “يحمل رسالة صداقة وأخوة” لهذا البلد، حيث تعتبر إيطاليا هي البلد الأكثر تضررا في أوروبا.

وأطلق هذا الهشتاغ على موقع تويتر للسفارة المغربية في إيطاليا تعبيرا “عن القرب والتضامن مع الشعب الإيطالي الصديق في هذه الظرفية العصيبة”، واعتبر أن الجالية المغربية البالغ عددها حوالي 700 ألف شخص “هي جزء من المجتمع الإيطالي وتتشاطر معه نضاله للتغلب على هذا التحدي العالمي”.

واعتبرت وكالات أنباء إيطالية أن هذه الرسالة تعبر عن المستوى العالي من اندماج الجالية المغربية في النسيج الاجتماعي الإيطالي وعن الأواصر الإنسانية والعريقة بين البلدين .

ويأتي إطلاق هذ الهشتاغ على موقعي “تويتر” و”فيسبوك” للسفارة المغربية، بعد أن سجلت إيطاليا أمس الأحد 368 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 1809 حالة.