الحاجب.. أسعار المواد الاستهلاكية مستقرة والسلطات تتربص بالمخالفين (صور)

16 مارس 2020 - 22:48

انطلقت بإقليم الحاجب، منذ يوم الجمعة المنصرم، جولات منتظمة للجنتين إقليميتين ولجان محلية بكافة الجماعات الترابية 16 المكونة للإقليم، ومشكلة من قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق من الطاقة والمعادن والمكتب الوطني للحبوب والقطاني ومندوبية الصحة والمصلحة الإقليمية للبيطرة والمصلحة الإقليمية لمراقبة وحماية النباتات.

ويهدف تحرك السلطات الإقليمية بناء على برقية وزارة الداخلية في تتبع ومراقبة أسعار المواد الأساسية الإستهلاكية بمراكز البيع والتموين والوفرة، بمختلف نقط البيع بتراب إقليم الحاجب، وكذلك التحسيس والتوعية لأرباب المطاعم والمقاهي والدكاكين بضرورة احترام شروط الصحة والنظافة، ومع توفير مواد التطهير والتنظيف للزبنائهم.

وفي تصريحات متطابقة لتجار ومواطنين بالمنطقة، لم يُسجل أي حالة في ارتفاع الأسعار ولا تهافت في شراء المواد الإستهلاكية بشكل أكثر من الواجب، وأكدوا أيضا، أن المواد الإستهلاكية خاصة المواد الغذائية موجودة في كل الأسواق ونقط اليع بشكل عادي كما كانت الحالة قبل انتشار فيروس كورونا في العالم.

كما أن السلطات قامت بتنبيه مختلف كافة التجار بعدم مخالفة الأسعار المسموح بها، وتوعدت بالضرب على أيدي المخالفين، وكذلك أوصت بالتبليغ عن أي زيادة في السلع المعروضة للبيع من طرف التجار الكبار في التموين صغار التجار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

3 قتلى في حادثة سير نواحي أبي لجعد

بعد انقطاعه لعشرين يوما.. “الكهرماء” يعلن عودة التيار الكهربائي لدواوير بوزان

لفتيت: عودة مغاربة الخارج سينعش السياحة بالمغرب

حقوقي يكشف “اختلالات” بمستشفى بني ملال

تابعنا على