سياسة، مجتمع

بعد إصابته بـ”كورونا” .. الوزير اعمارة يجتمع بتقنية “الفيديو” مع الخليع

عقد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اجتماعا عن بعد، مع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، لمناقشة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذت لضمان سفر المواطنين في أحسن ظروف السلامة والأمن، وذلك بعد إصابة الوزير بفيروس “كورونا”.

وذكر بلاغ الـ”ONCF”، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن التدابير المعتمدة والتي تندرج ضمن مخطط استثنائي تم تفعيلها من طرف المكتب من أجل ضمان حركية تنقلات المواطنين عبر القطارات بكل أنواعها؛ البراق، الأطلس والقطارات المكوكية السريعة، والقطارات العادية.

وأضاف البلاغ أنه تم “الحرص التام على الامتثال لكل التدابير الوقائية المسطرة من طرف السلطات المختصة بما في ذلك السهر على تعزيز النظافة الصحية باستمرار بالمحطات وعلى متن القطارات”.  

ووفق ذات البلاغ، فإن محمد ربيع الخليع، ترأس خلية اليقظة المكلفة بمتابعة كافة المستجدات والتنزيل الفوري والفعال لمختلف التدابير المسطرة، والواجب اتباعها للمحافظة على السلامة الشخصية للفرد والجماعة، من أجل الحد من تفشي هذا الوباء ببلادنا.

وأوضح ذات المصدر أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لـ”ضمان استمرارية حركة النقل السككي، وفق البرنامج المعمول به والذي ستتم ملاءمته عند الاقتضاء لضمان رحلات يومية نحو مختلف الاتجاهات تستجيب لتطور الطلب.

وأعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن الوزير عبد القادر اعمارة، أصيب بفيروس “كورونا” بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية.

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصلت به “العمق”، إن “وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والإختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا 19 المستجد covi19”.

وفي أول خروج له بعد الإعلان عن إصابته بفيروس “كورونا”، قال اعمارة، إنه بخير وسيظل بمنزله لمدة 14 يوما، موضحا بالقول: “شكرا لكل المتصلين للإطمئنان عن صحتي، لم أستطع الإجابة عن كل المكالمات والرد على كل الرسائل رغم رغبتي في ذلك”.

وبخصوص وضعه الصحي، أوضح قائلا: “الحمد لله الأمور بخير، سنبقى أنا وزوجتي وإبني ياسين في البيت مدة 14 يوما، وسأمارس مهامي عن بعد. شكرا لسؤالكم ولدعواتكم”.

إلى ذلك، أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،عن نتائج التحاليل التي خضع لها وزراء حكومته، بعد إصابة وزير النقل والتجهيز، عبد القادر اعمارة، بفيروس كورونا، مؤكدا أن نتائج اختبارات أعضاء حكومته سلبية بالنسبة لكوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *