أخبار الساعة، مجتمع

تسعيرة الطاكسي بدمنات ترتفع.. ونقابي: الضغط على شركات المحروقات هو الحل

بعد قرار الداخلية القاضي بتقليص عدد ركاب سيارات الأجرة الكبيرة في مدن المملكة، وذلك ضمن إجراءات محاربة فيروس كورونا المستجد، اضطر أرباب سيارت الأجرة الكبيرة بدمنات إلى رفع تسعيرة الرحلة الرابطة بين مركز دمنات ومستشفى القرب بإمليل إلى الضعف وهو ما أثار استياء المواطنين.

واستنكر المواطنون هذا القرار خصوصا أن المرحلة التي يمر منها المغرب هي مرحلة دقيقة وصعبة من المفروض أن يتضامن الجميع للتخفيف من وطأتها على المواطنين وخاصة الفئات الهشة.

وطالب المتضررون بتدخل المصالح المختصة لوضع خطة لحماية المواطنين خاصة الذين يقصدون المستشفيات من أجل العلاج.

من جانبه قال محمد أيت الدوهو، الكاتب الإقليمي للاتحاد النقابي للنقل الطرقي، المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بأزيلال، إن المنضوين تحت لواء نقابته ملتزمون باحترام القرارات المتخذة من طرف الدولة المغربية لاحتواء خطر انتشار فيروس “كورونا” الذي يستهدف كل المواطنين، مشيرا إلى أن واجب التضامن يفرض على الجميع التضحية.

وأشار في تصريح لـ”العمق” إلى أن مضاعفة التسعيرة راجع بالأساس إلى قرار الداخلية القاضي بتقليص عدد الركاب المسموح به في كل رحلة، مشددا على ضرورة الضغط على شركات المحروقات لتخفيض أسعارها للتعبير عن وطنيتها وتضامنها مع المواطنين أيضا.

وأوضح أن انخفاض أسعار “الكازوال” سيفرض على المشتغلين بالنقل العمومي تخفيظ أسعار رحلاتهم بشكل مباشر، مؤكدا على أن المهنيين أيضا لهم ظروفهم الخاصة ولهم مصاريف تنتظرهم آخر كل شهر من قبيل ديون تجديد الأسطول وكراء المأدونيات ومصاريف التأمين، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *