اقتصاد

أعضاء الحكومة يساهمون في صندوق “كورونا” بشهر واحد من راتبهم

قرر أعضاء الحكومة، المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، من خلال تبرعهم براتب شهر، قصد  الإسراع بتفعيله وتمكينه من الموارد اللازمة.

يأتي ذلك، تعبيرا من أعضاء الحكومة عن تجندهم إلى جانب كل المواطنات والمواطنين تحت قيادة الملك  لمكافحة هذا الوباء وآثاره.

وكان كل من مكتب النواب والمستشارين قد قرر الانخراط في التعبئة الوطنية لمواجهة فيروس “كورونا”، وذلك بمساهمة كافة البرلمانيات والبرلمانيين أعضاء المجلسين بشهر واحد من التعويضات الشهرية المخولة لهم.

وأشار المجلسان في بلاغ مشترك توصلت به “العمق”، أن هذه المبادرة تأتي “في إطار مجهودات التعبئة الوطنية التي تقوم بها بلادنا للحد من تداعيات وباء فيروس كورونا كوفيد-19 واستحضارا لقيم التضامن المنبثقة من روح المجتمع المغربي وتقاليده الأصيلة في التآزر والتكافل والتي ينص عليها كذلك دستور المملكة بضرورة أن يتحمل الجميع بصفة تضامنية، التكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث المختلفة”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن مبادرة المجلسين، انطلقت “من رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية وبتنسيق مع رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، الحبيب المالكي، وعبد الحكيم بن شماش”.

وشدد بلاغ المجلسين على أن البرلمان بمجلسين يضع نفسه رهن ما يقتضيه الواجب الوطني من تعبئة ومواكبة متواصلة لمختلف تطورات هذا المستجد، مضيفا أن “المجلسان اتخذا عددا من الإجراءات التي من شأنها تمكين المؤسسة البرلمانية من مواصلة حضورها وقيامها بوظائفها الدستورية، وذلك انسجاما مع الممارسات البرلمانية الدولية في مثل هذه الظروف المستجدة وتمثلا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *