مجتمع

بمكبرات الصوت.. السلطات تجوب شوارع تطوان وتدعو السكان للبقاء بمنازلهم (فيديو)

شرعت سلطات مدينة تطوان في تنظيم حملات ميدانية بالشوارع لحث الساكنة على الالتزام بالتوجيهات الوقائية من وباء “كورونا”، حيث جابت دورية من سيارات تابعة للسلطات والجماعة المحلية مرفوقة بسيارات أمنية، تدعو السكان عبر مكبرات الصوت إلى التزام منازلهم قدر الإمكان وتجنب الأماكن المختلطة، واتباع الإجراءات الصحية التي تعلن عنها السلطات المختصة.

الدورية التي جابت أهم شوارع المدينة، دعت السكان إلى غسل اليدين جيدا في كل وقت، والمحافظة على مسافة كافية بين الأشخاص وتجنب الأماكن المختلطة وعدم سماع الإشاعات، مطالبة العائلات بحماية المسنين والأطفال والمرضى عبر الالتزام بالتوجيهات، مشددة على ضرورة التحلي بالوعي والصبر لحماية الأسر والوطن بأكمله.

وطالبت التوجيهات ذاتها، من الأمهات بعدم ترك أطفالهن يلعبون في الشوارع، داعية كل من شعر بالتعب والعياء إلى تجنب أسرته، وإلى الاتصال بأرقام مصالح وزارة الصحة لكل من ظهرت عليه أعراض فيروس “كورونا”، مشيرة إلى أن الدولة توفر كل المواد الأساسية والغذائية في المحلات التجارية والأسواق.

وإلى جانب دوريات السيارات، قامت مصلحة المراقبة التابعة للشرطة الإدارية بجماعة تطوان، بتنظيم حملات توعية للسكان بالشوارع الرئيسية للمدينة، حيث قدم أفراد الشرطة الإدارية نصائح وتوجيهات دقيقة للسكان حول كيفية التعامل أثناء عملية الدخول والخروج من المنازل، وفي أماكن الاختلاط، وطرق النظافة والوقاية من انتشار الفيروس.

كما عاينت جريدة “العمق” قيام مصلحة المراقبة التابعة للشرطة الإدارية بحملات مراقبة للأسعار والسلع بالمحلات التجارية وسط المدينة، فيما وجهت جماعة تطوان نداءً إلى الساكنة تدعوهم إلى إخراج النفايات ابتداءا من التاسعة ليلا لتسهيل عملية الجمع، مع إلقائها داخل الحاويات المخصصة.

وأوضح حميد الدامون نائب رئيس جماعة تطوان المكلف بقطاع النظافة، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه جرى عقد اجتماع مستعجل بحضور رئيس قسم البيئة والتدبير المفوض ورؤساء خلايا المراقبة والتتبع ومدير شركة “ميكومار” ومدير شركة “سويز البيضا” المفوض لهما تدبير قطاع النظاقة بالمدينة.

وقال الدامون إن الإجتماع خلص إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الاستعجالية المتعلقة بتعقيم بنايات الشركتين والآليات، وتوفير وسائل التعقيم وتوزيعها على عمال النظافة، مع حملة تحسيسية في صفوف العمال بعدم التجمع داخل فضاء المرآب، إلى جانب غسل الشوارع وأماكن الحاويات مع زيادة كمية الكلور وجافيل.

وأضاف المتحدث أنه جرى الاتفاق على التركيز على أسواق بيع الخضر والفواكه والأسماك والمراكز التجارية الكبرى داخل المدينة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستمر حتى إشعار آخر من طرف السلطات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *