أخبار الساعة، سياسة

حزب الاستقلال يدعو منتخبيه للمساهمة ماديا في صندوق “كورونا”

دعا حزب الاستقلال كافة المنتخبين الاستقلاليين على مستوى مجالس الجهات ومجالس الجماعات والعمالات، للمساهمة الطوعية والتضامنية في تمويل الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، بالتنازل عن تعويضات مهامهم لمدة شهر واحد، معتبرا أن هذه المعركة هي معركة المغاربة جميعا بدون استثناء، ويجب التخفيف على المواطنين الأكثر تضررا، في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها بلدنا.

وجاء ذلك في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، إثر اجتماع استثنائي عقدته اللجنة التنفيذية للحزب عن بعد، مساء الثلاثاء، لتدارس آخر المستجدات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، والمجهود العمومي الذي تقوم به السلطات العمومية لمواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها.

وشدد حزب الاستقلال على ضرورة التقيد الكامل للمواطنين بقواعد الاحتراز الصحي والأمني، وبمعايير الوقاية والسلامة المُوصَـى بها من طرف السلطات العمومية المختصة، فضلا عن تعزيز قيم الإنسانية والوطنية، وتقوية روح التضامن والتآزر والتحلي بروح المسؤولية والانضباط للتغلب على هذه الجائحة، في أقرب وقت ممكن.

وطالب حزب الاستقلال المواطنين بإيقاف ترويج الأخبار الكاذبة والزائفة وخلق البلبلة والارتياب لدى الرأي العام، وإعمال الصرامة القانونية والقضائية اللازمة في مواجهة “مفبركي” الأخبار.

وعبرت اللجنة التنفيذية للحزب عن استعدادها الدائم للقيام بمختلف المبادرات النوعية لتدعيم الوحدة الوطنية في إطار المواجهة التضامنية واللامشروطة للانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *