أخبار الساعة، مجتمع

شباب فم الجمعة بأزيلال ينخرطون في حملة تحسيسة بمخاطر “كورونا”

انخرط مجموعة من الشباب وجمعيات المجتمع المدني بجماعة فم الجمعة، بإقليم أزيلال، ليلة أمس الثلاثاء، في تنظيم حملة تحسيسية لساكنة المنطقة للتوعية بخطورة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وطرق اتخاذ تدابير للوقاية منه.

وحثت السلطات المحلية رفقة المجلس الجماعي، ساكنة فم الجمعة على الالتزام بالتوجيهات الوقائية من وباء “كورونا”، إذ جابت دورية من سيارات تابعة للسلطات والجماعة المحلية بعض الأحياء، تدعو السكان عبر مكبرات الصوت إلى التزام منازلهم قدر الإمكان وتجنب الأماكن المختلطة، واتباع الإجراءات الصحية التي تعلن عنها السلطات المختصة.

وطالبت التوجيهات المقدمة للساكنة من الأباء والأمهات عدم ترك أطفالهم يلعبون في الأحياء، داعية كل من أحس بأعراض المرض إلى الإتصال بأرقام مصالح وزارة الصحة، وذلك للقضاء على الوباء قبل انتشاره.

وحسب ذات التوجيهات، فقد ناشدت السلطات أولياء الأمور لإبقاء أبنائهم في المنازل بعد الثامنة ليلا، بسبب قوة المواد التي ستستعمل في أزقة وأحياء الجماعة.

كما أخبرت السلطة الساكنة أنه سيتم صباح اليوم الأربعاء، تعقيم المرافق العمومية بالمنطقة، بداية من مكتب استخلاص الماء والكهرباء والبريد ومقر الجماعة والقيادة، مرورا بالمحلات التجارية والخدماتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *