مجتمع

بسب “كورونا”.. مخبزة بخنيفرة توزع الخبز مجانا على فاقدي العمل (صور)

في بادرة إنسانية، قررت مخبزة دار الخبز بمدينة خنيفرة توزيع حصص من الخبز بالمجان على فاقدي الشغل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت في إعلان لها، اطلعت “العمق” على نسخة منه، “تزامنا مع انتشار فيروس كورونا، تعلن مخبزة دار الخبز لمن فقد عمله أو لمن لايستطيع دفع ثمن الخبز أننا نوفر حصة مجانية بخنيفرة”.

وفي تعليق له على هذه المبادرة، قال محمد القاسيمي صاحب المخبزة  “إننا في إطار الجانب الإنساني وباعتبارنا مقاولة مواطنة فقد اعتدنا طيلة السنة على توزيع مادة الخبز بالمجان على من لايستطيع دفع ثمنه، هي مبادرة طوال السنة وخصوصا في الأوقات الصعبة كرمضان”.

وتابع رئيس جمعية مخابز خنيفرة والكاتب الجهوي للفدرالية المغربية للمخابز والحلويات جهة بني ملال خنيفرة، في حديثه لجريدة “العمق”، قوله، “تماشيا مع التعبئة ارتأينا أن نساهم من جانبنا مع الناس التي فقدت العمل جراء انتشار الوباء أو التي لادخل لها، آملنا جميعا أن تتقوى مبادرات التضامن والتكافل التي دعا لها ديننا الحنيف” وفق تعبيره.

من جهة أخرى، دعا المكتب الجهوي لبني ملال خنيفرة التابع للفدرالية المغربية لأصحاب المخابز والحلويات، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا، جميع المخابز التابعة للفدرالية إلى توفير مواد التنظيف والتعقيم وغسل اليدين للعمال.

وشدد في بلاغ له، توصلت “العمق” بنسخة منه، على توعية المستهلك بضرورة الالتزام بشروط الحماية وعدم لمس الخبز أو إرجاعه، وإلزام نقط البيع بالمخابز باستعمال القفزات المخصصة لهذا الغرض.

وحث البلاغ نفسه، على التعاون والتشاور مع السلطات الوصية ومواكبة كل مستجد ووضع واجهات المخابز في خدمة السلطات لوضع ملصقات التوعية والارشاد، مؤكدًا على توفير هذه المادة الحيوية والإلتزام بالواجب تجاه الوطن والمواطنين بكل مسؤولية وعدم المتاجرة في الأزمة” وفق لغة البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *