مجتمع

عبيابة يعلن عن إجراءات “صارمة” لحماية نزلاء وأطر مراكز الطفولة

أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الوزارة قد اتخذت كافة الاجراءات الوقائية اللازمة من أجل حماية نزلاء مراكز حماية الطفولة بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الإجراءات، التي تأتي على إثر المستجدات الراهنة المتعلقة بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وعلى ضوء الإجراءات الاحترازية ذات الصبغة الاستعجالية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي الذي تعيشه المملكة، تتم بتنسيق وثيق مع السلطات القضائية وبتعاون تام مع مصالح وزارة الصحة والسلطات المحلية، بما يحفظ المصلحة الفضلى للأحداث ويحقق شروط حفظ الصحة العامة، وكذا وقاية الأطر الإدارية والتربوية الساهرة على مراكز حماية الطفولة بتضحية وتفان.

وأبرز البلاغ أن عبياية قام بزيارة تفقدية لمركز حماية الطفولة بتمارة، يوم الإثنين 16 مارس الجاري، حيث تم إطلاعه على مختلف الإجراءات المتخذة في سياق المجهود الوطني لمكافة فيروس كورونا المستجد، مبرزا أن الوزير استمع، في هذا السياق، لشروحات تهم الرعاية الطبية والبرنامج التحسيسي والتوعوي المعتمد، والذي تسهر على تطبيقه أطر طبية مختصة.

ونوه الوزير، بالمجهودات التي يبذلها أطر مراكز حماية الطفولة، مجددا تأكيده على أن مصالح الوزارة ستظل مجندة لتتبع الوضع الصحي بهذه المراكز وتوفير مختلف المتطلبات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *