مجتمع

موظفو القطاع العام يلتحقون بالمساهمين في صندوق مواجهة كورونا

أعلنت المركزيات النقابية المغربية الخمسة مساهمة الطبقة العاملة المغربیة في القطاع العام والجماعات الترابیة، والوظیفة العمومیة والمؤسسات والمقاولات العمومیة وشركات الدولة، ومساھمتھا في الصندوق المخصص لمواجهة وباء كورونا بأجرة ثلاثة أیام من الأجر الشھري الصافي، تقتطع من المنبع على مدى ثلاثة أشھر.

وعبرت المركزيات النقابية في بلاغ مشترك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن انخراطها في المجهود الوطني من أجل مواجھة جائحة كورونا Covid19.

ويتعلق الأمر بكل من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالیة الدیمقراطیة للشغل، والاتحاد العام للشغالین بالمغرب، والفیدرالیة الدیمقراطیة للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

وثمنت النقابات الخمس المبادرة الملكیة السامیة بإحداث صندوق خاص بمبلغ 10 ملیار درھم لمواجھة آثار وباء كورونا الصحیة والاقتصادیة والاجتماعیة، كما أشادت بالمبادرات السریعة الوقائیة والاحترازیة للحكومة ومختلف السلطات العمومیة، لحفظ صحة المواطنین والحد من انتشار ھذا الوباء

وعبرت النقابات عن “اعتزازها وتثمينها للمجهود الوطني الكبیر والتضحیة الشجاعة لمختلف مكونات المنظومة الصحیة المغربیة من أطباء وممرضین وتقنیین وإسعاف إلخ، وانخراطھم الجماعي في السھر على ضمان كل المستلزمات المادیة والبشریة والعلمیة للتكفل بالمصابین، وتوفیر كل أسباب الوقایة من الوباء.

وشدت بحرارة على أیادي القوات العمومیة من القوات المسلحة الملكیة والدرك الملكي وقوات الأمن والقوات المساعدة والوقایة المدنیة على تجندھم الكامل في “ھذه الظرفیة العصیبة”.

كما عبرت عن اعتزازها بـ”الحس التضامني الرفیع لمختلف مكونات الشعب المغربي، وللالتحام الصادق بین الدولة والمجتمع تعزیزا للوحدة الوطنیة في مواجھة جائحة كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *