أخبار الساعة، مجتمع

جمعية سند الأجيال تساهم في التوعية ضد كورونا بأكادير

في إطار تجسيد دور المجتمع المدني في الحملة الاستباقية التي تقوم بها السلطات المغربية في الحد والوقاية من فيروس كورونا.قامت جمعية سند الأجيال أكادير بمتطوعيها بحملة تحسيسية و توعوية كبيرة لفائدة ساكنة مدينة أكادير في كل من كورنيش شاطئ مدينة أكادير والنواحي وكذلك محطة الطاكسيات الباطوار وستتمتد لبقية الأحياء الأخرى بمدينة الإنبعاث وذلك يومي 17 و18 مارس 2020.

هذه الحملة التحسيسية والتوعوية تجسدت في التعريف بفيروس كورونا وكذلك طرق انتقاله والطرق المثلى للحد منه والوقاية منه. وبالمناسبة تم توزيع مجموعة من القفازات الواقية على المستفيدين وكذلك توزيع منشورات توعوية ضد مرض الكورونا و إلصاقها بمحطات الطاكسيات والأماكن العمومية.

وقد استحسنت الساكنة وأرباب الطاكسيات بالشروحات القيمة التي قام بها إطار طبي معنا في الجمعية الذي قدم شروحات وتفسيرات طبية حول الوقاية من فيروس كورونا وتم حت الأفراد في الأخير على ضرورة المكوث في المنازل الى حين مرور هذا الوباء العالمي. وعدم الخروج إلا للضرورة القسوى من أجل احتواء والتقليل من سرعة انتقال الفيروس المعدي.

وتشكر جمعية سند الأجيال أكادير السلطات المحلية لمدينة أكادير على توفيرها الظروف المناسبة لإنجاز هذه الحملة التحسيسية وكذلك للمطابع التي تعاونت معنا في توفير ملصقات التحسيسية التي قدمت توضيحات مهمة حول فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، وكذلك المتطوعين الذين ساهموا معنا في هذه الحملة التحسيسية والتوعوية التي نريد أن تعمم في كافة أحياء أكادير وهذه رسالة للجمعيات المدنية للقيام بواجبها المتمثل في التحسيس والتوعية بالإضافة الى التعاون مع السلطات المحلية للحد من تأثير ومخاطر الوباء العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *