اقتصاد

الباطرونا تحدث حسابا خاصا لجمع مساهمات المقاولات في صندوق كورونا

وجه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، دعوة لمقاولات القطاع الخاص للمساهمة كل منها حسب إمكانياتها في “صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”، مشيرا إلى أنه تم في هذا الإطار إنشاء  “حساب الاتحاد للتضامن مع الصندوق الخاص لمكافحة فيروس كورونا”، الذي سيتم تحويل عائداته إلى الصندوق الخاص بتدبير الوباء.

وقال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، في رسالة له وجهها لرجال الأعمال، إن “الملك محمد السادس أصدر ، كما تعلمون، تعليماته السامية لإنشاء “صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، سيتم تخصيص هذا الصندوق، من جهة، لتحمل تكاليف تأهيل الجهاز الطبي، من حيث البنية التحتية الملائمة والمعدات الإضافية التي يتعين اقتناؤها باستعجال”.

وتابع،  “سيعمل على توفير الدعم اللازم للاقتصاد الوطني من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، خاصة فيما يتعلق بدعم القطاعات المتأثرة بتداعيات أزمة فيروس كورونا، للحفاظ على فرص الشغل وتخفيف العواقب الاجتماعية لهذه الأزمة، وقد ساهمت العديد من المؤسسات العمومية والمقاولات الخاصة في تمويل هذا الصندوق”.

وأوضح لعلج، أن الحساب الذي أنشئ للمقاولات الخاصة يحمل اسم،”حساب الاتحاد للتضامن مع الصندوق الخاص لمكافحة فيروس كورونا، ورقم حسابه هو 007780000200100030030667″.

وأشار المتحدث، إلى أن الاتحاد يلتزم  بإصدار شهادة مساهمة في دعم الصندوق الخاص لكل مقاولة مانحة، مضيفا أنه وللمزيد من المعلومات و/ أو لطلب شهادة المساهمة، يرجى الاتصال بـإدريس بوخارفين (0622509496 | [email protected])”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *