سياسة

بوصوف يضع راتبه في صندوق جائحة “كورونا” ويدعو الجالية للمساهمة

19 مارس 2020 - 10:48

ساهم الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، بأجرته الشهرية لفائدة حساب “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19”.

وبعد إحداث الحكومة لـ”الصندوق المذكور، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، وصدور المرسوم الخاص بذلك بالجريدة الرسمية للمملكة، بادرت عدد من الشركات والمؤسسات المالية والدستورية وكذا  هيئات حكومية، إلى المساهمة في هذا الصندوق.

 وحسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية فقد استطاع هذا الصندوق أن يجمع منذ انطلاقه ما يفوق 15 مليار درهم.

وذكر بوصوف في بلاغ له، أن سيساهم بأجرة شهرية، تفاعلا مع التعليمات الملكية السامية واستحضارا للفصل 40 من الدستور، الذي ينص “على الجميع أن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد.

كما كما ناشد الأمين العام لمجلس الجالية كافة أطر المجلس ومستخدميه بالمساهمة، قدر الإمكان، في هذا الصندوق تجسيدا لقيم التضامن الوطنية في هذه الظروف الدقيقة التي تمر منها بلادنا والعالم، ويجدد دعوته إليهم بالالتزام بإجراءات الوقاية والتعليمات الإدارية المتعلقة بسير العمل في هذه الظرفية.

كما وضع رهن إشارة أفراد الجالية المغربية بالخارج الراغبين في المساهمة في هذا المجهود الوطني حسابا بنكيا فتحته الحكومة لدى بنك المغرب تحت رقم:

RIB : 001 810 00 780 002 011 062 02 21

Code swift: BKAMMAMRXXX

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

عاجل.. انتخاب الاستقلالي معزوز بالإجماع رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء سطات

سياسة

بعد إعلان أغلبيته الحكومية.. أخنوش: سنناقش الهيكلة الحكومية والتشكيلة الوزارية

سياسة

لشكر يكشف تفاصيل استقطاب البام لبلفقيه وموقفه من التحالف الحكومي

تابعنا على