خارج الحدود

بقدرة إنتاجية تصل لمئات الملايين.. ألمانيا تقترب من إنتاج لقاح كورونا

أعلن مدير شركة “كورفاك” الألمانية لصناعة الأدوية، أن شركته ستنتج قريباً، لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد، وبإمكان “كوروفا”، اليوم إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان.

وحسب موقع DW الألماني، فقد أعلنت شركة “كورفاك” الألمانية لصناعة الأدوية، “أن هناك تقدماً ملموساً في تطوير صناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، حسب تصريح مدير الشركة فريدرش فون بوهلن، والذي صرح لوسائل إعلام قائلا: “قريباً سنبدأ في مرحلة الاختبارات قبل السريرية، واختبار اللقاح على الحيوانات. وفي الصيف سنبدأ تجربة اللقاح على البشر. لكن علينا تحديد الجرعات اللازمة لذلك”.

ولم تحدد الشركة تاريخا لظهور اللقاح، وربط ذات المتحدث الظهور من عدمه، بعوامل عدة، منها تطور الجائحة، وفي حال تطورها إلى الأسوأ، فالشركة ستعجّل في عملية إنتاج اللقاح.

وأكدت الشركة أنها، في حال الموافقة على اللقاح، ستبدأ في إنتاجه بكميات كبيرة، يقول بوهلن: “بإمكان كورفاك اليوم إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان”.

وأوضح قائلا: “لو كانت الكمية المطلوبة لكل إنسان، مايكروغراما واحدا، يمكن حينها إنتاج من كيلوغرام واحد عدداً من اللقاحات تكفي لتلقيح مليار إنسان، وفي حال كان حجم اللقاح المطلوب لكل إنسان أكثر من مايكروغرام سيتطلب عندها إنتاج كمية أكبر”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *