سياسة

الأحزاب الكبرى بالمغرب تقرر التبرع بشهر من الدعم العمومي لصندوق كورونا

قررت الأحزاب الكبرى بالمغرب، وهي كل من العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، و الحركة الشعبية، و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية، التبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي لهذه الأحزاب، وذلك لفائدة الحساب الخصوصي المسمى الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

ووفق بلاغ مشترك، اطلعت “العمق” على نسخة منه، فيأتي ذلك استشعارا منها بدقة هذه المرحلة التي تجتازها بلادنا، وبالتداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا على المعيش اليومي للمواطنين المتضررين وخاصة بالنسبة الفئات الفقيرة والمعوزة، وكذا على الاقتصاد الوطني ، وكتعبير منها على التضامن والتآزر في هذا الظرف الصعب.

وعبرت هذه الأحزاب السياسية وفق البلاغ ذاته، عن جاهزيتها للإسهام الفعلي بعمليات نوعية لمواجهة هذه الجائحة، وعن استعداد مناضليها للانخراط في أي عمل تطوعي تراه الدولة المغربية ضروريا ومفيدا للصالح العام.

ونوهت هذه الأحزاب، بجميع المبادرات والاجراءات الاستباقية التي أطلقها الملك، مجددة التأكيد على تجندها الدائم وراءه من أجل تقوية الوحدة واللحمة الوطنية، والتعبئة الشاملة للشعب المغربي في هذا الظرف الاستثنائي التي تمر به بلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *