سياسة، مجتمع

بوعشرين يتبرع لصندوق “كورونا” ويدعو للإفراج عن دعم أخبار اليوم

من داخل السجن، قرر توفيق بوعشرين صحافي، التبرع بمبلغ 10000 درهم (عشرة آلاف درهم) لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”، معبرا عن أسفه وألمه لما ألم بالبلاد من جائحة، وذلك وفقا لما كشف عنه عضو هيئة الدفاع عنه، عبد المولى المروري خلال زيارة له.

وزاد المروري، في بلاغ له توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن بوعشرين يدعو “رئيس الحكومة ووزيره في وزارة الاتصال الإفراج عن الدعم المخصص لمقاولة أخبار اليوم واليوم 24 الذي تأخر بدون مبرر معقول، وذلك لمنع انهيار المؤسسة الإعلامية، والحفاظ على أجور الصحافيين والعاملين بها، وحماية لأسره وعوائلهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة على الوطن والمواطنين والمقاولات”.

وأضاف بوعشرين، وفقا للبلاغ نفسه، أنه “يتمنى أن تشكل هذه اللحظات الصعبة على الجميع فرصة لإطلاق مشروع جديد للمصالحة، كفيل بالإفراج عن كل معتقلي الصحافة والرأي ونشطاء حراك الريف، وذلك لتضميد جراح الأسر المكلومة والرأي العام الذي ينتظر انفراجا عاما في سياسة البلاد، وما ذلك على حكماء هذه البلاد ببعيد”.

وفي السياق ذاته، دعا بوعشرين، المواطنين إلى الامتثال والانضباط لكل الإجراءات الاحترازية والاحتياطية التي تتخذها الدولة حفاظا على الصحة العامة وحماية المواطنين، وأخذ الأمر بالجدية والحزم الضروريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *