مجتمع

موظفو “الإيسيسكو” بـ20 دولة يتبرعون لصندوق “كورونا” بالمغرب

قرر موظفو منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، المنتمين لعشرين دولة، التبرع بنسبة 10% من رواتبهم لشهر مارس لصالح الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، في مبادرة للتضامن مع المملكة المغربية، الدولة المقر، في جهودها لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وتعمل منظمة الإيسيسكو، على تقديم دعم لوجستي عاجل للدول الأعضاء المحتاجة، يمكّنها من توفير الأجهزة الرقمية اللازمة وإحداث وحداتٍ تقنية لتسجيل المواد التعليمية الرقمية وإتاحتها لطلاب مختلف مراحل التعليم.

كما تعمل المنظمة على إطلاق لمبادرة تستهدف الفئات الاجتماعية الهشّة في المناطق الريفية والنائية لتعزيز القدرات الوطنية والمنظومات الصحية حول سبل الوقاية والتصدي لحالات الطوارئ وأخطار الأوبئة، من خلال توزيع حقائب تربوية وتثقيفية وصحية للوقاية والتوعية في مجال محاربة انتشار فيروس كورونا وسائر الأوبئة.

وشددت المنظمة على ضرورة إعلاء قيم التضامن والوحدة بين الدول الأعضاء، ومع باقي دول وشعوب العالم، ودعت إلى تغليب المصلحة الإنسانية العامة في هذه الظروف العصيبة، وفق بلاغ لها.

وأكدت على أنها ستظل تتابع بشكل موصول انعكاسات تفشي فيروس كوفيد 19 على الأوضاع التربوية والعلمية والثقافية في الدول الأعضاء، وتُزوِّدها تِباعاً بأنجع السبل لدعم جهودها وفق ما سيستجد من تطورات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *