أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تواصل إنتاج الموارد الرقمية وتدعو التلاميذ للمكوث في المنازل

تواصل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عملية إنتاج الموارد الرقمية والدروس المصورة لإنجاح “التعليم عن بعد” الذي أعلنت عن إنطلاقته وزراة التربية الوطنية في وقت سابق لتفادي انتشار وباء كورونا.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها شكلت منذ الاثنين 16 مارس 2020، فريق عمل جهوي، مكون من المفتشين الجهويين التخصصيين، وأساتذة مختلف المواد الخاصة بالجدع المشترك العلمي، وطاقم تربوي تقني، بهدف إنتاج مضامين رقمية ودروس مصورة خاصة بهذا المسلك، والذي أسند إعداد مضامينه للأكاديمية ذاتها.

وأشار المصدر إلى أن الأطر الإدارية والتربوية، قد أبانت عن انخراطها الإيجابي والفعال، في هذه العملية الرامية إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية، سواء من خلال مساهمتها ضمن الفريق الجهوي، أو المبادرات الخاصة التي يقوم بها الأستاذات والأساتذة عبر تصوير دروس بالمؤسسات التعليمية وتقاسمها مع التلميذات والتلاميذ عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي.

وجددت الاكايمية الجهوية دعوتها الأمهات والآباء وأولياء التلاميذ على ضرورة الحرص على مكوث بناتهم وأبنائهم في المنازل، ومتابعة دروسهم بشكل مستمر من خلال البوابة الإلكترونية TilmidTice وعبر القناة الثقافية، مع احترام جميع التوجيهات الوقائية، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *