مجتمع

وزارة الإسكان تقرر الحفاظ على مناصب الشغل بقطاع البناء وتدعم صندوق “كورونا”

قررت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بتنسيق مع المتدخلين العموميين والخواص والجمعيات والفيدراليات المهنية بقطاع البناء والإنعاش العقاري، المحافظة على مناصب الشغل الحالية في قطاع البناء والإنعاش العقاري، مع المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”

وأوضح بلاغ مشترك بين الوزارة وباقي المتدخلين في القطاع، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا القرار يأتي “في إطار مواصلة التعبئة الوطنية الشاملة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتخفيف من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذا الطارئ الوبائي.

كما قرر الموقعون على البلاغ “تعزيز وتقوية السلامة الصحية وتوفير الإجراءات الوقائية في الأوراش وفضاءات العمل”، معربين عن استعدادهم لمواكبة السلطات العمومية في هذا المجهود الوطني الكبير لمواجهة التداعيات الناجمة عن انتشار الجائحة.

الوزارة أعربت عن حرصها على المزيد من التنسيق بين كل المهنيين من أجل التخفيف من حدة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للظرفية الراهنة على هذا القطاع الحيوي الذي يوفر مليون منصب شغل، ويساهم بنسبة 6 % في الناتج الداخلي الخام.

وقالت إنها تحيي “التجاوب التلقائي وروح الوطنية والمواطنة لمختلف الفاعلين في قطاع البناء والإنعاش العقاري وإرادتهم الصادقة في المحافظة على مناصب الشغل في إطار مقاربة تضامنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *