أخبار الساعة، مجتمع

جمعية تتبرع بمنحة الجماعة لها لصندوق “كورونا” وتدعو للاقتداء بها

في بادرة عرفت ترحيبا على مواقع التواصل الاجتماعي، قررت جمعية الرحمة للعناية بالأسرة الفقيرة، التبرع بدعم المجلس الجماعي لها لفائدة الصندوق المخصص للحد من آثار جائحة كورونا.

وقالت الجمعية في مراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إن مبادرتها تأتي “تفاعلا مع مرسوم إحداث “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”، الذي تم تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره، وخاصة بالنسبة للفآت المعوزة والفقيرة”.

وأضافت أن قرارها يأتي “وعياً من الجمعية بالتحديات الكبرى التي يواجهها المغرب والمواطنون المغاربة، واستجابة لمبادئ التضامن والمواطنة للجمعية”.

وأعلنت قرارها القاضي بالمساهمة بمنحة الجمعية المصادق عليها من طرف المجلس الجماعي لمدينة مراكش –دورة أكتوبر 2019- لفائدة جمعية الرحمة للعناية بالأسرة الفقيرة، في اطار دعم مشاريع الجمعيات وهيآت المجتمع المدني برسم سنة 2019، مطالبة الرئيس المجلس الجماعي بتحويلها لفائدة الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة جائحة “فيروس كورونا”.

كما ناشدت كافة الجمعيات وهيآت المجتمع المدني الى الانخراط والمساهمة في المجهودات والتعبئة الوطنية التي تقوم بها بلادنا للحد من انتشار الوباء، ودعت إلى تقوية وتعزيز قيم التضامن والتآزر في إطار الجهود الرامية إلى مواجهة وباء كوفيد-19 والتخفيف من آثاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • hamid zahir
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم.انا من الجالية المغربية الآتية من الجزائر تكلفة الدولة ،بنقل عبر طائرة إلى مطار وجدة ومن ثم الي الطويل في مدينة السعيدية . اسئل عن الاستفادة من التضامن كوفيدا 19 حاولت التسجيل عدد من المرات ولكن دون جدوى هل من مساعدة شكرا.ولزلت في اوطيل السعيدية..... الاسم واللقب حميد زهير