أخبار الساعة، مجتمع

“كورونا”.. حالة الطوارئ الصحية تستنفر سلطات تاونات (صور)

استنفرت حالة الطوارئ الصحية التي دخلت حيز التطبيق من مساء أمس الجمعة، سلطات إقليم تاونات، التي عقدت عدة اجتماعا بمقر العمالة للوقوف على تطبيق الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس “كورونا”، كما سهرت على تعقيم الشوارع والساحات.

وحضر اجتماع السلطات، التي ترأسها  تحت رئاسة صالح داحا عامل الإقليم، وبحضور كل من الكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية ورئيس قسم الشؤون الداخلية والباشوات ورؤساء الدوائر ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية المعنية، بما في ذلك الصحة والتربية والتكوين والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وغيرهم ورؤساء الجماعات الترابية.

وعرف هذا اللقاء تقديم عروض ومداخلات من طرف كل من المندوب الإقليمي للصحة الذي قدم عرضا حول تطور انتشار فيروس كورونا والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها على المستوى الإقليمي للوقاية من تفشي هذا الوباء.

كما قدم المندوب الإقليمي للتجارة والصناعة لتازة تاونات نظرة عامة حول حالة تموين مختلف الأسواق والمراكز التجارية بالمواد الغذائية الأساسية الأكثر استهلاكا، والذي أشار إلى أنه لم يتم تسجيل نقص في أية مادة مع ملاحظة ارتفاع طفيف في أسعار مواد التنظيف والتعقيم والقطاني من المصدر.

ومن جانبه، أوضح المدير الإقليمي للفلاحة أن الأعلاف متوفرة بشكل كافي في هذه المرحلة، وأشارت رئيسة المصلحة الإقليمية للبيطرة أن قطيع الماشية لم يظهر عليه أي مرض وأن المراقبة تتم بشكل عادي بمراكز المدن والأسواق القروية لضمان التموين بالمواد ذات الأصل الحيواني في ظروف جيدة.

وخلال هذه اللقاءات أهاب عامل الإقليم بالسلطات المحلية ومسؤولي وممثلي مختلف المصالح المتدخلة والمنتخبين كل من جانبه  بضرورة تفعيل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية الواجب اتخاذها موضوع التعليمات الصادرة عن مصالح وزارة الداخلية والمتمثلة في تتبع وضعية التموين بالمواد الغذائية الأساسية وتفعيل اللجنة الإقليمية واللجن المحلية للمراقبة والقيام بزيارات للمحلات التجارية والأسواق الأسبوعية لمراقبة سلامة العمليات التجارية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *