أخبار الساعة، مجتمع

بعد سنتين من افتتاحه.. “الصحة” تخصص مشفى دمنات لمواجهة كورونا

قررت وزارة الصحة تخصيص مستشفى القرب بدمنات بالكامل لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا بإقليم أزيلال، وذلك يهدف التصدي لأخطار العدوى بين المصابين بالفيروس والمرضى الاخرين، وبهدف حماية الأطر الصحية من خطر الاصابة بهذا الوباء.

وقالت مصادر  مطلعة لجريدة “العمق” إنه سيتم تعبئة قاعات المستشفى وتجنيد الأطر العاملة به لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بهذا الوباء من كافة أنحاء إقليم أزيلال، مشيرة إلى أن من يتلقون علاجهم بالمستشفى حاليا سيتم نقلهم إلى مستوصف “إسران” بدمنات.

وكان الوزير السابق أنس الدكالي قد أعطى فاتح يونيو 2018 انطلاقة خدمات مستشفى القرب بمدينة دمنات بإقليم أزيلال، والذي أنجزته وزارة الصحة على مساحة 30.000 متر مربع، احتضنت بنايته 4.800 متر مربع، بكلفة إجمالية قدرها 67.507.669 درهم، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا، وتجهيزات بيوطبية.

وعبأت وزارة الصحة آنذاك طاقما طبيا عاما ومتخصصا (15طبيبا)، وصيدلانيا، وطاقما تمريضيا يتكون من 58 ممرضا، إلى جانب الطاقم التقني والإداري.

ويتكون هذا المستشفى من مصلحة للطب العام، ومصلحة للجراحة العامة، ومصلحة لطب الأطفال، ومصلحة طب النساء والتوليد، ومصلحة للمستعجلات، وقاعة الاستيقاظ، وقسم للجراحة توجد به قاعتان للجراحة، وقسم للأشعة ويتوفر على قاعتين للفحص، وقاعة أخرى للفحص بالصدى، وفضاء للاستقبال، ومختبر مجهز بأحدث التجهيزات، وصيدلية، وأربع قاعات للفحوصات المتخصصة، إلى جانب مرافق أخرى منها مطبخ، ومستودع للأموات، ومغسلة، بالإضافة إلى سكنين وظيفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *