رغم الطوارئ.. إقامة سوق بالشارع العام بفم الجمعة بأزيلال (صور)

23 مارس 2020 - 13:46

نظم مجموعة من التجار بجماعة فم الجمعة بإقليم أزيلال، اليوم الإثنين، في الشارع العام سوقا تجاريا، بعد منع السوق الأسبوعي بالمنطقة، وسط غياب السلطات المحلية التي “لم تتدخل لمنعهم أو لتنظيمهم وفق ما تسمح به التدابير الاحترازية المعمول بها”. 

وحسب ما توصلت به جريدة “العمق” فإنه تم إلغاء السوق الأسبوعي الذي ينعقد كل يوم إثنين، إلا أن العديد من التجار والبائعين تجمهروا في الشارع العام بشكل عشوائي، وأن الساكنة خرجت للتسوق في غياب تام لشروط الوقاية من انتشار جائحة “كورونا”.

واستنكر عدد من الشباب في تصاريح متفرقة للجريدة هذه الواقعة، خاصة وأنهم بادروا إلى القيام بحملات تحسيسية بالمنطقة وانخرطوا مع السلطات في كل المبادرات، إلا أنهم فوجئوا بتجمهر الباعة والساكنة في الشارع العام، بعدما تقرر إلغاء السوق الأسبوعي.

وقال أحد ساكنة المنطقة، لجريدة “العمق”، “لا أعرف الهدف من إلغاء السوق الأسبوعي، إذا كان سينظم سوقا آخر وسط الجماعة، وفي مساحة أضيق يتوافد عليها العديد من السكان قصد التبضع، والحال أن الظرفية تقضي بمنع كل الأنشطة التي يجتمع فيها أزيد من 50 فردا”، وفق تعبيره.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلن  أنه قد تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صدور مؤلف جماعي حول “حالة الطوارئ الصحية: التدابير القانونية والاقتصادية والسياسية وأبعادها”

مصورون يشتكون من عدم انطلاق الأعراس والحفلات (فيديو)

انتهاك حرمة المقابر يقود لاعتقال ثلاثيني بفاس (صور)

يطالبون بإصلاح ممر سكني لأزيد من 30 سنة.. ساكنة عين الشق بالبيضاء تحتج (فيديو)

بسبب مخلفات الفحم .. متضررون يستنجدون بعامل تارودانت

تابعنا على