مجتمع

74% من المغاربة لا يثقون في قدرة المستشفيات على مواجهة “كورونا”

74 بالمائة من المغاربة لا يثقون في قدرت المستشفيات المغربية على مواجهة آثار فيروس “كورونا”، هذا ما توصلت إليه دراسة أنجزه المعهد المغربي لتحليل السياسات، والذي شمل عينة من 2740 شخصا.

وبالمقابل، أشارت الدراسة الحديثة، إلى أن 26 في المائة من المغاربة فقط ممن يثقون في قدرة المستشفيات المغربية على علاج المرضى المصابين بالفيروس.

وأضافت أن 77 بالمائة من المغاربة المستجوبين عبروا عن رضاهم عن الإجراءات التي قامت بها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا”، في حين تؤكد 82 بالمائة من النساء عن رضاهن عن إجراءات الحكومة لمحاصرة فيروس “كورونا”، في حين تنخفض النسبة بتسع درجات بالنسبة للرجال.

ويرى 18 في المائة من المستجوبين أنهم غير راضين عن عمل الحكومة، وقال 4 في المائة أنهم غير راضين بتاتا عن عمل الحكومة خلال هذه الفترة وعن الإجراءات التي قامت بها.

وبخصوص ثقة المواطنين في قدرة الحكومة على مواجهة فيروس “كورونا”، فقد أكد 58 في المائة ثقتهم فيها (15 في المائة يثقون تماما و43 يثقون) مقابل 48 في المائة لا يثقون (33 في المائة لا يثقون و9 في المائة أنهم لا يثقون بتاتا في قدرتها لمواجهة فيروس كورونا).

الدراسة أشارت إلى أن نصف المغاربة يؤكدون أن الحكومة المغربية تتواصل بشكل جيد خلال هذه الأزمة، وقال 21 في المائة أن الحكومة تتواصل بشكل جيد جدا، ويعتبر هذا رضا عاليا على مستوى تواصل الحكومة خلال هذه الأزمة الطارئة، فيما يرى 28 في المائة أن تواصل الحكومة مع المواطنين ليس جيدا.

أما فيما يخص دور الإعلام العمومي، فقد عبر 66 في المائة من المواطنين المغاربة عن رضاهم على تواصله خلال هذه الأزمة، وقال 18 في المائة أنهم راضون جدا عن الخدمة الإعلامية العمومية المغربية. فيما عبر 28 في المائة عن عدم رضاهم على دور الإعلام خلال هذه الأزمة، وقال 6 في المائة أنهم غير راضين بتاتا عن دوره خلال هذه الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *