مجتمع

المغرب يطلق خدمة لتمكين الأساتذة من التواصل المباشر مع تلاميذهم

انطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، في العمل بالخدمة التشاركية Teams المدمجة في منظومة مسار، والتي توفر وظائف مهمة تمكن الأساتذة من التواصل المباشر مع تلاميذهم، عبر منظومة Taalim.ma.

وستوفر هذه الخدمة في المرحلة الأولى لمدرسي وتلاميذ سلكي الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي، على أن يتم تعميمها لتشمل كذلك السلك الابتدائي في الأيام المقبلة.

وتوفر هذه التقنية الحديثة، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “تنظيم دورات للتعليم عن بعد، عبر أقسام افتراضية تتيح إمكانية إشراك التلاميذ في العملية التعليمية التعلمية، وذلك من خلال استعمال العروض التقديمية أو النصوص الرقمية أو تقنيات الصوت أو الفيديو”.

ويأتي هذا الإجراء في إطار التدابير الرامية إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتنويع البدائل الممكنة من أجل مواصلة التحصيل الدراسي وتشجيع التلميذات والتلاميذ على متابعة دراستهم عن بعد وذلك من خلال إتاحة إمكانية التواصل المباشر مع التلاميذ وتتبعهم.

وسيعمل مديري المؤسسات التعليمية على تمكين الأساتذة الذين لم يسبق لهم الولوج إلى منظومة Taalim.ma من حسابهم وكذا القن السري الخاص بهم وكذا تهيئة الاقسام الافتراضية عبر منظومة» مسار «وفقا للبنية التربوية للمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *