مجتمع

القليعة.. السلطات تنجح في تطبيق الحجر بأكبر تجمع سكاني بالمغرب (فيديو)

تمكنت السلطات المحلية والقوات العمومية، مساء اليوم الإثنين، من فرض الحجر الصحي على ساكنة مدينة القليعة بإقليم انزكان أيت ملول، والتي سجلت بها وزارة السكنى سنة 2012، أكبر كثافة سكانية بالمغرب.

وجاء تطبيق الحجر الصحي، عقب سلسلة من التدخلات التي أشرفت عليها السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي وأعوان السلطة المحلية الذين يقدر عددهم بحوالي 44 عنصرا، إضافة إلى أفراد القوات المساعدة.

وانطلقت مساء اليوم، حملة ساهمت فيها الجماعة الترابية للقليعة بدورها، وتم تمشيط عدد من الأحياء التي كانت تعرف حركية كبيرة للسكان، من قبيل أحياء بن عنفر والخمايس والتيرمينيس والعزيب.

وتدخلت السلطات بقوة في بعض الأحيان، وقامت بإغلاق المحلات التي لم تحترم قرار الإغلاق، والمحدد في الساعة السادسة مساء، والتي كان عددها قليلا، حيث وجه باشا المدينة إنذارا لمالكيها، ودعاهم إلى احترام القانون.

الجماعة بدورها، وفي حملة للتوعية، قامت بنشر نصائح للساكنة عبر مكبرات للصوت، وذكرتهم بالغرامات المالية والحبسية التي تنتظر كل من يرفض الامتثال لقرارات السلطات المختصة، خاصة احترام إجراءات الحجر الصحي على الأسر المغربية، إلى حدود 20 أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *