أخبار الساعة، مجتمع

أطباء بجهة سوس يدعون لتوفير الكمامات لتفادي إصابتهم بـ”كورونا”

دعت الهيئة الجهوية للطبيبات والأطباء مسؤولي القطاع الصحي بجهة سوس ماسة، المدير الجهوي للصحة إلى توفير الكمامات ووسائل وقائية أخرى من وباء كورونا المستجد، ووذلك لتفادي خطر إصابة الكادر الطبي بعدوى الفيروس واحتمال نقلها لمرضاهم.

ودعا المجلس الجهوي للهيئة، في رسالة وجهها إلى المدير الجهوي للصحة، إلى “توفير وسائل الوقاية من قفازات وأقنعة ومواد التعقيم اللازمة لحماية الأطباء وحماية مرضاهم من انتشار هذا الوباء”.

وأشار الهيئة إلى نفاذ المواد الوقائية بالصيدليات ومحلات بيع المستلزمات الطبية “مما يعرض سلامة صحة الأطباء ومعاونيهم المتواجدون في الواجهة للتصدي لمرض كوفيد -19، إلى احتمال الإصابة”.

وأعربت مجموعات محسوبة على أطباء من المغرب بمنصات التواصل الاجتماعي، عن دعمها و مساندتها لمطالب الهيئة، ونشرت مجموعة “مضمار Medmar” التي تضم أكثر من 250 ألف عضوا ومتابعا، منشورا جاء فيه: “وفروا للأطر الصحية وسائل الحماية للاشتغال، لا تلقوا بهم في حرب بدون سلاح”.

يذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ارتفع إلى 134 إصابة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة اليوم الإثنين، من بينهم 4 وفيات و5 حالات تماثلت للشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *