مجتمع

تزامنا مع “كورونا”.. فيضانات وسيول بقرى شفشاون وتطوان والحسيمة تخلف خسائر (فيديو)

أدت الأمطار القوية التي تهاطلت على مدن الشمال، خلال الأيام الجارية، إلى حدوث فيضانات وسيول بعدة مناطق قروية بأقاليم شفشاون وتطوان والحسيمة، اليوم الثلاثاء وأمس الإثنين، ما تسبب في حدوث خسائر مادية للسكان.

الأمطار أدت إلى فيضان واد تغسة بجماعة أمتار التابعة لقيادة الجبهة بإقليم شفشاون، يوم أمس، وهو ما تسبب في خسائر مادية لمجموعة من المنازل والسيارات والأراضي الزراعية والماشية، خاصة بالجبهة وتارغة وأمتار.

ووفق مصادر محلية، فإن المناطق التي عرفت فيضانات هي تغسة وتارغة وأمتار واسطيحات والجبهة وأمسا وقاع أسرار وجنان النيش وبني بوفراح واشماعلة، إضافة إلى قرى ودواوير أخرى تابعة لإقاليم شفشاون وتطوان والحسيمة.

كما تسببت الأمطار في توقف حركة السير على الطريق الوطنية رقم 16، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين الجبهة وسطيحات قرب قرب منطقة اشماعلة بفعل تساقط الأحجار.

ووجه نشطاء محليون على مواقع التواصل الاجتماعي، نداءً إلى السلطات من أجل التدخل لتفادي وقوع أي كوارث ورصد الأضرار والخسائر التي لحقت بالجماعات المتضررة.

كما ناشد النشطاء سكان المناطق المتضررة بالبقاء في منازلهم نظرا لخطورة الوضع وتزامنه مع حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *