تمديد شهادات التأمين التي انتهت صلاحيتها إلى نهاية أبريل

24 مارس 2020 - 15:40

أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، أن شهادات التأمين التي تنتهي صلاحيتها ابتداء من 20 مارس 2020، ستظل سارية المفعول إلى غاية نهاية شهر أبريل المقبل.

وذكر بلاغ للجامعة، أنه بإمكان المؤمنين لهم تجديد عقود التأمين حين انتهاء هذه المدة، وسيكون عليهم بعد ذلك، أداء قسط إجمالي، يشمل أيضا فترة التمديد المحددة، مضيفة أن هذا الإجراء ينطبق على كل من العقود المتجددة تلقائيا والعقود محددة المدة”.

وأضاف أنه، “في حال استمرار حالة الطوارئ الصحية إلى ما بعد نهاية أبريل المقبل، ستقوم الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، بتشاور مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإعادة تقييم الوضع”، موضحة أنه بـ”خصوص التأمين الصحي، تنهي الجامعة إلى علم المؤمنين لهم أن عقود التأمين الخاصة بهم، تغطي فعليا التدخلات الطبية والصيدلانية المتعلقة ب كوفيد -19”.

ولفتت الجامعة، أن “عقود تأمين حوادث الشغل تغطي “العمل عن بعد”، باستثناء الحوادث المنزلية، بمجرد أن يكون مسموحا به من طرف المشغل”.

وفي ما يتعلق بالإجراءات التي تهم وسطاء ووكلاء التأمين، فإنه شركات التأمين ستقوم بتنسيق مع هيئة الإشراف التابعين لها بتفعيل عدد من التدابير من أجل دعم شبكات التوزيع خلال هذه الفترة العصيبة.

وأكدت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي مواكبتها لقطاع التأمينات في إطار المجهودات التي يبذلها لمواجهة هذه الجائحة، معربة عن استعدادها لتليين بعض التدابير الاحترازية، سيما في ما يتعلق بمخصصات الديون المترتبة على وسطاء التأمين والمؤمن لهم، من قبل شركات التأمين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العلمي: غرف التجارة والصناعة “ماشدو الطريق” إلا بمشقة الأنفس

المجلس الحكومي يناقش سبل النهوض بالسياحة في ظل الجائحة

الحكومة تدعم مكتب “الكهرماء” و”لارام” بـ7 مليار درهم لإنقاذهما من الإفلاس

“Yamed Promotion” للإنعاش العقاري تسلّم مشروعها الأول للسكن الفاخر في الدار البيضاء 

الاستقلال يقترح آلية “شيكات العطل” لتشجيع السياحة الداخلية

تابعنا على