مجتمع

اعتقال شاب وفتاة خرقا “الطوارئ” وإغلاق السوق الأسبوعي لتاوجطات (فيديو)

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بعين تاوجطات، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، من اعتقال شاب يدعى (م.ع) البالغ من العمر 27 سنة، ينحدر من مكناس ويعمل مسير مقهى بحي وليلي بعين تاوجطات، وفتاة تدى “ف.ه” بالغة من العمر 25 سنة، وتنحدر من فاس تعمل نادلة بالمقهى المذكورة.

وبحسب مصادر “العمق”، فإن سبب اعتقال المشتبه بهما يعود لخرقهما حالة الطوارئ، حيث يقومان بتوزيع مخدر الشيشة على زبنائهم بالمدينة جاهزة للإستعمال، دون احترام للشرطة المعمول بها قانونا في حالة الطوارئ المعلن عنه من طرف السلطات المختصة طيلة الفترة الممتدة ما بين 20 من الشهر الجاري و20 من الشهر المقبل.

وقد تم وضع المشتبه فيهما، تحت تدبير الحراسة النظرية، للإستماع إليهما في محضر رسمي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهما على العدالة بمكناس.

وفي نفس السياق، أعلنت السلطات المختصة عن إغلاق السوق الأسبوعي لعين تاوجطات ابتداءً من يوم غد الخميس 26 مارس الجاري حتى إشعار آخر، وذلك لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت السلطات أن السوق الأسبوعي المذكور الذي ينعقد كل يوم خميس من كل أسبوع، وهو أكبر سوق أسبوعي بالمنطقة، سيسمح فيه لبائعي الخضر والفواكه بالجمعة الدخول إلى السوق قصد تموين التجار الصغار بالأحياء في مختلف المدن المجاورة بالمواد المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *