بعد إصابة عشرات الجنود الأمريكيين.. كورونا يقتحم البنتاغون
https://al3omk.com/514864.html

بعد إصابة عشرات الجنود الأمريكيين.. كورونا يقتحم البنتاغون تم إخضاع المصاب للحجر الصحي

أعلنت الولايات المتحدة  الأمريكية عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في صفوف العاملين داخل وزارة الدفاع (بنتاغون)، لعنصر من مشاة البحرية (المارينز).
وأوضحت الوزارة في بيان، الخميس، أن المصاب سيبقى في الحجر في منزله حيث سيتابع الأطباء حالته، ذكرت موقع “بلومبرغ” أنه صدرت أوامر للقوات الأمريكية بالامتناع عن السفر إلى الخارج لمدة 60 يوما.

وأشار البنتاغون إلى أن آخر يوم داوم فيه المصاب كان في 13 مارس، موضحا أنه اتبع كافة إرشادات مراكز الصحة، عندما ظهرت أعراض الفيروس على أحد أفراد عائلته، وعمد إلى عزل نفسه وإبلاغ مكان عمله.

في سياق متصل،وصل عدد المصابين بكورونا من الجيش وعائلاتهم إلى 321، على الأقل، إذ أن المصابون بالفيروس هم “174 من العسكريين، و59 من العاملين المدنيين، و61 من عائلات عناصر الجيش، و27 من المتعاقدين”، بالإضافة إلى وفاة أحد المتعاقدين مع الجيش، إثر إصابته بكورونا. حسب بيان سابق للبنتاغون.

بدورها، نقلت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية عن مسؤولين ـ لم تسمهم ـ قولهم إن “57 من أصل العسكريين الـ174 المصابين، ينتمون للقوات البحرية”.

وأشارت إلى أن 3 من البحارة الأمريكيين على متن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” في بحر الفلبين مصابين بالفيروس، وتم وضعهم قيد الحجر الصحي. كما لفتت أنها المرة الأولى التي ينتشر فيها الفيروس في سفينة حربية أمريكية في عرض البحر. وهناك نحو 5 آلاف من القوات البحرية الأمريكية على متن حاملة الطائرات المذكورة.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن الأوضاع الحالية “ستستمر لشهور قليلة مقبلة”، خلال حديثه في مؤتمر صحفي خصص للحديث عن إجراءات البنتاغون لمواجهة كورونا، شارك فيه رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، مارك ميلي.