المغرب يتسلم 5000 كاشفا لفيروس "كورونا" من الصين (صور)

26 مارس 2020 - 11:00

تسلم المغرب، يوم 23 مارس الجاري، ما مجموعه 5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد تبرعت بها الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية في المغرب.

ووفق ما نقلته شبكة “CGTN” الصينية، فقد “تم إرسال الكواشف إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص في الكواشف الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا الجديد المتسارع في المغرب”.

وتابعت الشبكة، أن مسؤولا من وزارة الخارجية المغربية، عبر “عن شكره للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية، وقال إن هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي”.

من جهة أخرى، قالت الشبكة، إن طائرة شحن تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية وصلت إلى الدار البيضاء تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة قويتشو بالصين لمساعدة المغرب في مكافحة فيروس كورنا الجديد”.

وتشمل المساعدات الطبية، وفق المصدر ذاته، 15000 زوج من القفازات الطبية و20000 كمامة N95 و2000 بدلة واقية وغيرها من المستلزمات الطبية التي تتزايد الحاجة إليها، وتم تسليمها إلى الجانب المغربي فور وصولها، وخاصة إلى الرباط وسوس اللتان أقامتا علاقات ودية على مستوى المقاطعات مع مقاطعة قويتشو الصينية، ليتم إرسال المستلزمات إلى الأطباء والممرضين في الخطوط الأمامية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الصويرة.. وفاة سيدة بكورونا لم تكن تعاني من أية أمراض مزمنة

السلطات توزع 2000 من الكمامات بالمجان على دواوير ضواحي تارودانت

المالوكي: تجديد المركب الثقافي “أنزا” اعتراف بدور المَعْلمة في إبراز مواهب سوس (فيديو)

فنان

أجيال إعلامية: حمادي التونسي .. فنان وممثل قدم أعمالا رائدة للإذاعة والتلفزيون

فيروس كورونا يتسلل إلى فريق الأمل لكرة القدم والمحافظة العقارية بالحاجب

تابعنا على