مجتمع

للتصدي لـ”كورونا”.. مواطن ببني ملال يضع منزله رهن إشارة السلطات

أعلن مواطن مغربي يدعى مصطفى العراب بأنه يضع بمنزل ببني ملال رهن إشارة رجال الأمن والسلطات في المدينة، لتعزيز جهود التصدي لجائحة كورونا.

وكتب مصطفى تدوينة في مجموعة على “فيسبوك”، جاء فيها :” أضع منزلي حديث البناء رهن إشارة بلدية بني ملال أو الولاية..”. ولقيت تدوينته تفاعلا كبيرا، خاصة من أولئك الذي أثنوا على مبادرته وطالبوا كل من يستطيع أن يحذو حذوه.

وكان مواطن آخر من مدينة الدار البيضاء، قد أعلن بداية الأسبوع الجاري، عن وضعه لشقةفي مليكيته بالدار البيضاء رهن إشارة الأطباء الذين كانوا قد وجهوا نداء للساكنة لتوفير مسكن لهم خوفا من نقل العدوى لعائلاتهم.

وإلى جانب الأفراد، اختار عدد من أصحاب الفنادق، التبرع بعشرات الغرف للأطباء والممرضين، مثل مبادرة فندق بمدينة طنجة حيث أعلن تخصيصه ل 25 غرفة لإيواء عدد من أفراد الطاقم الطبي الذي يشتغل في الخط الأمامي لاحتواء والتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى عمالة طنجة – أصيلة.

وقال مدير الفندق حميد العشيري، إن إدارة الفندق خصصت 25 غرفة يستفيد منها في الوقت الراهن 18 طبيبا وممرضا من الطاقم الطبي المشتغل في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مبرزا أن إدارة الفندق تقدم خدمات كاملة للمستفيدين وذلك في إطار الجهود التضامنية الوطنية لاحتواء الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *