مجتمع

بعد الشقة.. راتب شهري ينتظر “حبيبة” المطرودة من مسكنها بخريبكة (فيديو)

قالت زوجة لاعب كرة القدم نبيل باها بعد ساعات من نشرها مقطع فيديو تعلن فيه شرائها لشقة للسيدة التي تم طردها من منزل كانت تكتريه بمدينة خريبكة، إن الهدف من الإعلان عن مساعدة “حبيبة” ليس خلق “البوز”، وإنما كان بهدف البحث عن رقم هاتفها وحث الناس على فعل الخير.

وأوضحت فرح فارابيان في بث مباشر على صفحتها في إنستغرام أنها مستعدة للسفر إلى خريبكة، في حال وجود شقة للبيع مناسبة للسيدة، شرط أن تسمح لها السلطات بذلك في ظل فرض حالة الطوارئ الصحية.

وأضافت مصممة الأزياء المغربية أنها كانت سعيدة بردة فعل حبيبية، التي لم تصدق الأمر في البداية، مؤكدة على أنه وإلى جانب شراء شقة وتجهيزها لها، سيتم تخصيص راتب شهري لها لمساعدتها على إعالة أبنائها.

وكانت قصة السيدة قد أثارت تعاطف عدد من المغاربة، خاصة بعد تداول مقطع فيديو على موقع “فيسبوك”، لقائد ملحقة إدارية بخريبكة، وهو يخاطب صاحبة المنزل بقوله “1500 درهم ديال الكراء عرفيها عندي، القايد تيهضر معك”، كما حاول فض الخلاف بين صاحبة المنزل والمكترية.

وكان مواطنون قد عبروا عن سخطهم في فيديوهات على الموقع الأزرق، على طرد سيدة من المنزل وتغيير مفاتيح الأبواب بالتزامن مع فترة الطوارئ الصحية، لتتدخل عناصر السلطات المحلية مصحوبة بعناصر الأمن الوطني، في اليوم ذاته وترجع السيدة إلى المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *