أخبار الساعة، سياسة

“كورونا” تدفع اتحاديي تيزنيت إلى المطالبة بتأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي

طالب فريق الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، بالمجلس الجماعي لتيزنيت، في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس، تأجيل عقد  الدورة الاستثنائية المزمع عقدها يوم غذ الجمعة 27 مارس، إلى بداية شهر ماي المقبل، تماشيا مع الإجراءات والتدابير الاحترازية، للوقاية من وباء كورونا.

واستند الفريق الاتحادي في رسالته، التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، على مجموعة من المراجع القانونية، التي تستدعي تأجيل الدورة، خاصة حالة الطوارئ، إضافة إلى كون النقط المدرجة في جدول الأعمال، لاتكتسي طابع الاستعجال.

وفي نفس السياق، دعا الفريق إلى السير السير على منوال قرار مجموعة من الجماعات الترابية التي قامت بتأجيل دوراتها الاستثنائية، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب.

كما أن المديرية العامة للجماعات الترابية، حسب ذات الرسالة، قد أعطت الصلاحية الكاملة لرئيس الجماعة، قصد إجراء التعديلات والتحويلات الضرورية والملحة في ميزانية الجماعة، باتفاق مع عامل الإقليم، وتحديد مجالات صرف الاعتمادات المحولة دون العودة الى مداولات المجلس، بغرض تلبية الحاجيات الضرورية والمستعجلة، لمواجهة الحالة التي تعيشها بلادنا ،بما في ذلك الوقوف إلى جانب المواطنات والمواطنين المتضررين ،من توقف مصادر عيشهم عن طريق تقديم الدعم الممكن لهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *