أخبار الساعة، مجتمع

انطلاق عملية تصوير “الدروس عن بعد” بكلية الشريعة أيت ملول (فيديو)

انطلقت منذ أيام، عملية تصوير الدروس الجامعية، بكلية الشريعة بأيت ملول، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، وعرفت العملية، انخراط كافة الأطر الإدارية والتقنية والتربوية بالكلية، تحت الإشراف المباشر، لرئيس جامعة ابن زهر عمر حلي.

عميد كلية الشريعة، بأيت ملول عبد العزيز بلاوي، قال في تصريح للعمق: “في إطار الظروف الصحية التي يعيشها العالم هذه الأيام، فقد انخرطت كلية الشريعة، في التعبئة الوطنية، وذلك ببتسجيل محاضرات تخص الطلبة، خاصة وأننا نعيش في نهاية الأسدس الثاني من الموسم الجامعي”.

وأضاف بلاوي في تصريحه: “انطلقت المحاضرات بشكل عادي في المدرجات والفصول يوم 27 يناير، تلاه قرار الحجر الصحي، وتوقفت على إثره الدراسة، وكانت توجيهات الوزارة واضحة، بأن يكون التدريس عن بعد، والبداية بإرسال بعض المحاضرات للطلبة، عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وانتقلنا للمرحلة الثانية، وهي تصويرها قصد عرضها على قناة الرياضية، التي تم تخصيصها للتعليم الجامعي”.

“كان الاتفاق بيننا وبين كلية الشريعة بفاس، على أن نسجل قسطا من المحاضرات هنا في أيت ملول، وتقوم نظيرتنا بفاس بتسجيل قسط ثاني، والتصوير شمل أغلب الفصول، ونتمى أن تكون فاتحة خير على طلبتنا، الذين أبانوا على جدية في تلقي المنتوج السمعي بصري، ويظهر ذلك من خلال تعليقاتهم وتساؤلاتهم وتفاعلهم مع محاضرات الأساتذة” يقول بلاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *