أخبار الساعة، مجتمع

شركة بالحاجب توزع 500 قفة تضامنية على الأسر المعوزة

قامت شركة “lux car” بمدينة الحاجب بإعداد وتوزيع 500 قفة على الأسر المعوزة بأحياء مدينة الحاجب، وتتكون كل قفة من المواد الغذائية الأساسية التالية: 10 كيلوغرام من الدقيق الممتاز و2 لتر من الزيت المائدة و250 غرام من الشاي و250 غرام من القهوة و1 كيلوغرام من السكر.

وبحسب مسؤول بالشركة، توفيق حكيم لجريدة “العمق” فإن هذه العملية جاءت استجابة لدعوة الملك محمد السادس أول متضامن مع شعبه بعد انتشار الوباء من الصين الشعبية الذي أرعب العالم، وذلك بالتضامن والتآزر بين مكونات المجتمع المغربي، بالتضامن والدعم والمساعدة لتخفيف الضرر الذي لحق بالعديد من المواطنين، بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

وأضاف حكيم، أن “هذه العملية قمنا بها بتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية مشكورين وساعدنا في عملية التوزيع عناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة وجمعويون في إيصال هذا الدعم المتواضع إلى منازل الأسر المستهدفة في هذ العمل التضامني، ممن هم في أمس الحاجة إليه في هذا الظرف الصعب، الذي أدى إلى فقدانهم لعملهم منهم مياومين بالضيعات الفلاحية وغيرها”.

وأوضح أيضا، “كنا نقوم بهذه العملية كلما حل شهر رمضان المبارك من كل سنة، ونظرا للضرورة الملحة بسبب جائحة كورونا قمنا بهذه العملية التضامنية استباقا، والتي كانت تشمل 200 أسرة ورفعنا العدد إلى 500 أسرة بسبب تزايد الطلب من الأسر بالمنطقة”.

ودعا المسؤول بالشركة، “كافة المواطنين من استطاع منهم التضامن مع إخوانهم المعوزين، حيث أن هذا الدعم يشجع هذه الأسر المكوث بمنازلهم كأفضل إجراء وقائي لتفادي الإصابة بهذا الفيروس الفتاك”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *