اكتظاظ كبير بـ"طرام" البيضاء.. والشركة: الركاب تجاهلوا إرشادات السلامة (فيديو)

28 مارس 2020 - 10:40

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس الجمعة، فيديو لمواطن من داخل إحدى عربات “الترامواي” بمدينة الدار البيضاء، يرصد اكتظاظا كبيرا للمواطنين رغم التوجيهات التي سبق للشركة أن أعلنت عنها في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها المملكة.

وأظهر الفيديو المذكور، تكدس عدد كبير من المواطنين بالعربة المذكورة، حيث اعتبر صاحب الفيديو أن إدارة “الترام غير مواطنة ولا تحترم حالة الطوارئ الصحية”، منددا بتأخر السير لأزيد من ـ30 دقيقة.

وسرعان ما تفاعلت الشركة مع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على صفحات “الفيسبوك”، حيث أكدت أن عددا من الركاب تجاهلوا إرشادات الصحة والسلامة التي سبق للشركة أن أعلنت عنها في صفحتها على فيسبوك.

وأوضحت الشركة على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أن حادثا تقنيا وقع على مستوى محطة “ليساسفة” مع نهاية اليوم تسبب في انقطاع مؤقت للخدمة، مما أدى إلى حدوث تأخر لمدة 30 دقيقة على مستوى الخط الأول.

وتابعت، “تجاهل العديد من الركاب إرشادات الصحة والسلامة، وقاموا بالولوج دفعة واحدة إلى أول عربة ترامواي تم توفيرها على مستوى هذا الخط”.

وأكدت الشركة، على أنه ومنذ بداية حالة الطوارئ الصحية، تم اتخاذ العديد من الإجراءات من قبل “كازا للنقل” المكلفة بتدبير النقل بالمدينة، بهدف حماية المواطنين.

وقالت الشركة، إنه تم تنفيذ تدابير استثنائية منها، التطهير المنتظم لعربات الترامواي، حيث يتم تعقيم العربات كل 80 دقيقة، وتطهير المحطات  كل ساعة، مبرزة أن 700 موظف يضمنون التشغيل السلس لشبكة الترام بالدار البيضاء بشكل يومي.

وشددت الشركة على أهمية احترام التدابير الوقائية وتعليمات السلامة الضرورية للحد من انتشار الفيروس.

لا صافي واقيلا غادي نصليو صلاة الجنازة قبل

لا صافي واقيلا غادي نصليو صلاة الجنازة قبل

Gepostet von ‎Marocains du monde – مغاربة العالم‎ am Freitag, 27. März 2020

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تعافي 907 من أصل ألف مصاب بـ”كورونا” بجهة فاس مكناس

سيدة أربعينية ترفع عدد حالات كوفيد بسوس إلى 89

المغرب يقتني مليوني اختبار للكشف السريع عن كورونا.. وهذه ميزانية الصفقة

تابعنا على