مجتمع

فرنسا تمدد تأشيرات وتصاريح الإقامة للمغاربة العالقين على أراضيها

أعلنت سفيرة فرنسا بالمغرب هيلين لوغال، أنه تقرر بالنسبة للمغاربة المتواجدين حاليا في فرنسا، تمديد تأشيراتهم وكذا تصاريح الإقامة الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت هيلين لوغال، في تغريدة لها على صفحتها بـ”تويتر”، إنه جرى أيضا تمديد الإقامة والتأشيرات للفرنسيين المتواجدين بالمغرب، لنفس المدة.

وكان المغرب قد قرر في 13 مارس الجاري، تعليق جميع الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين من وإلى فرنسا حتى إشعار آخر.

وأجرى الملك محمد السادس مشاورات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بهذا الخصوص وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين السلطات الحكومية المختصة في البلدين.

يذكر، أن مواطنين مغاربة كانوا قد نظموا وقفة أمام القنصلية المغربية المقفلة بفرنسا، على بعد 30 كلم من باريس،رفعوا من خلالها صوتهم، مع احترامهم مسافات الأمان كإجراء احترازي للتصدي لفيروس كورونا المستجد، ووضعهم لقفازات اليد، وكمامات الوجه، واشتكوا خوفهم من الموت في العراء، بعد قرار الفنادق بالإقفال على الساعة الثانية عشر.

وأعرب مواطن مغربي، برفعه لجواز سفره بالقول “لا نطالب بشيء أكثر من العودة إلى المغرب، إلى أطفالنا الصغار، وعملنا، الأوضاع هنا لا تبشر بالخير، جئنا للسياحة، وأموالنا نفذت، وتم إشهار حظر التجول، سنموت مشردين إن لم يتم إقرار حل عودتنا إلى المغرب، ومستعدين جدا للبقاء في الحجر الصحي تحت رقابة وزارة الصحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *