مجتمع

مدرسة خاصة تنهي التعليم عن بعد وتعلن العطلة.. ومسؤول يعلق

تفاجأ آباء وأمهات وأولياء أمور بعض تلاميذ مدينة بني ملال من رسالة وجهت لهم عبر الواتساب بخصوص التعليم عن بعد، إذ قامت مؤسسة خاصة بإخبارهم بانتهاء فترة التدريس وحلول فترة عطلة منتصف الأسدوس الثاني من الموسم الدراسي الحالي، فيما قال مسؤول بوزارة التعليم إن الوزارة لم تحسم بعد في أمر العطلة.

وفي تصريحات متطابقة قال بعض الآباء إن هذا القرار جاء مخالفا لكل التوقعات خصوصا ان الوزارة لم تحسم بعد في توقيت العطلة مع هذا المستجد الذي تعرفها بلادنا والمرتبط بمواجهة وباء كورونا.

وأشار الآباء إلى أن مجموعة “الواتساب” التي كانت المؤسسة قد خصصتها للتعليم عن بعد، أغلقت أمس الجمعة بسبب العطلة التي أعلنت عنها المؤسسة دون انتظار قرارات الوزارة بهذا الشأن.

من جانبه، قال الشرقاوي الركيك المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال إن الدراسة عن بعد مستمرة وإن الأساتذة والأستاذات لا زالوا مستمرين في عملية إنتاج الموارد الرقمية لاستثمارها في عملية التعليم عن بعد التي اعتمدتها الوزارة الوصية لمواجهة وباء كورونا.

وأشار في تصريح لجريدة “العمق” إلى أنه لا زال ينتظر بلاغا من وزارة التربية الوطنية بخصوص العطلة، مؤكدا أن المديرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد من تورط في الإعلان عن أي خطوة خارج ما تعلن عنه الوزارة بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *